الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمطار متوسطة على مناطق متفرقة والطقس غير مستقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

مُساهمةموضوع: أمطار متوسطة على مناطق متفرقة والطقس غير مستقر   السبت فبراير 06, 2010 10:00 pm

آخر تحديث:السبت ,06/02/2010 أبوظبي - “الخليج”:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


هطلت أمس أمطار متوسطة على بعض المناطق الساحلية من الدولة، تركزت على مدينة أبوظبي وضواحيها، حيث بدأت الأمطار بالهطول في أبوظبي في تمام الساعة 9 صباحاً، واستمرت في الهطول لفترات متقطعة .

وعزت مصادر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، السبب في حالة عدم الاستقرار التي تتأثر بها الدولة، منذ صباح أمس الأول الخميس بامتداد منخفض جوي سطحي يتمركز وسط وشرق السعودية، عمل على دفع الرياح الجنوبية الحارة والجافة نسبياً على أغلب المناطق، تسببت في إثارة الأتربة والغبار على المناطق الداخلية والمكشوفة، صاحبها تدن مدى الرؤية الأفقية .

وتتوقع المصادر أن يسود البلاد اليوم، حالة عدم استقرار جوي، حيث تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة، ويتخللها بعض السحب الركامية الرعدية أحياناً مصحوبة بسقوط الأمطار على مناطق مختلفة خاصة الساحلية والشمالية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية على البحر، مثيرة للأتربة ومحملة بالغبار على المناطق المكشوفة والداخلية، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب .

وتكون الرياح شمالية غربية على معظم المناطق الساحلية والداخلية، تتراوح سرعتها ما بين 6 إلى 9 عقد تصل إلى 15 عقدة أحياناً، بينما تكون شمالية إلى شمالية شرقية على المناطق الجبلية، تتراوح سرعتها ما بين 5 إلى 8 عقد تصل إلى 15 عقدة أحياناً .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى التي ستشهدها الدولة اليوم ما بين 20 إلى 25 على المناطق الساحلية، وبين 11 إلى 20 درجة على المناطق الجبلية، وبين 23 إلى 29 درجة على المناطق الداخلية .

وشهدت المنطقة الغربية أمس تحسنا فى أحوال الطقس والرؤية بعد يوم عاصف عاشته المنطقة أمس الأول .

وأكد مصدر فى دلما توقف رحلات الحوامة فى جزيرة دلما بسبب اضطراب الموج الناتج عن الرياح القوية التى ضربت البحر، إلا أنه لم تسجل حوادث فى المنطقة .

وأوضح أن قرار إيقاف الرحلات من باب الحرص على حياة الركاب .

وكانت المنطقة الغربية قد شهدت أمس الأول هبوب عواصف رملية قوية حدت من الرؤية لدرجة كبيرة الأمرالذى سبب صعوبات كبيرة خصوصاً للجان التحكيمية لمهرجان الظفرة لمزاينة الابل التى تعتمد فى أحكامها على دقة التأمل للابل المتنافسة
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sharalnofos.ahlamontada.net
 
أمطار متوسطة على مناطق متفرقة والطقس غير مستقر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شر النفوس :: مجلس الارصاد الجوية :: مجلس صور وفيديو الطقس-
انتقل الى: